Omar Physics Omar Physics
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أي شي في خاطرك أكتبه ونحن نساعدك في أسرع وقت ممكن

جميع روابط ومواقع المحاكاة للفيزياء في صفحة واحدة - omarphysics17

  •  جميع روابط ومواقع المحاكاة للفيزياء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نستعرض لكم هنا بعض روابط المحاكاة المتوفرة لدينا حول مادة الفيزياء وإن شاء ينال إعجابكم، واترككم مع روابط وصور التالية .


  • موقع phet

https://phet.colorado.edu/ar_SA

توفر PhET محاكاة علمية ورياضية ممتعة ومجانية وتفاعلية. نقوم باختبار وتقييم كل محاكاة على نطاق واسع لضمان الفعالية التعليمية. تشمل هذه الاختبارات مقابلات مع الطلاب ومراقبة استخدام المحاكاة في الفصل. تتم كتابة عمليات المحاكاة بتنسيق HTML5 (استخدم Java أو Flash لبعض عمليات المحاكاة القديمة) ويمكن تشغيلها عبر الإنترنت أو تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. جميع عمليات المحاكاة مفتوحة المصدر (انظر شفرة المصدر لدينا). يدعم العديد من الرعاة مشروع PhET ، مما يسمح لجميع الطلاب والمعلمين باستخدام هذه الموارد مجانًا.


phet


  • موقع olabs

http://www.olabs.edu.in/

ما هو OLabs؟

تجري OLabs مختبرات الفيزياء والكيمياء والعلوم البيولوجية للطلاب في الصفوف 9-12 بما يتوافق مع مناهج NCERT / CBSE ومجلس الولاية. تم استضافتها على OLabs على www.olabs.edu.in. بعد التسجيل ، يمكن للمدارس استخدام OLabs مجانًا.

كيف يعمل OLab؟

يتضمن تطوير OLabs دراسة واستخدام التقنيات الرياضية لإثبات الوظائف المعقدة المختلفة في مجالات العلوم المختلفة. يستخدم هذا المحاكاة التفاعلية المتطورة للمستخدم والرسوم المتحركة الرياضية التفصيلية. تجمع OLabs بين موارد التكنولوجيا والأتمتة ومفاهيم التدريب المثبتة. إنها منصات غنية بالميزات مصممة لتزويد المتعلمين بتجربة تفاعلية ومخصصة تتجاوز مجرد عرض المحتوى أو التفاعل مع عمليات المحاكاة. أنها تسمح بالتدريب العملي في أي وقت وفي أي مكان.



olabs


  • موقع ophysics

https://ophysics.com/

حول oPhysics

موقع الويب oPhysics عبارة عن مجموعة من عمليات محاكاة الفيزياء التفاعلية. هذا عمل قيد التقدم وربما يكون كذلك دائمًا. سيتم إضافة المحتوى كما يسمح الوقت.

عن المؤلف

تم إنشاء جميع محتويات هذا الموقع بواسطتي ، يا توم والش. تقاعدت مؤخرًا بعد تدريس الفيزياء بالمدرسة الثانوية لمدة 27 عامًا وفيزياء AP لمدة 25 عامًا. الرجاء النقر فوق اسمي أعلاه لإرسال تعليقات إليّ حول عمليات المحاكاة أو اقتراحات لعمليات المحاكاة الجديدة التي يمكنني إنشاؤها. الآن بعد أن تقاعدت ، أصبح لدي المزيد من وقت الفراغ للعمل في مشاريع جديدة.



olabs


  • موقع Java lab

https://javalab.org/en/

ما هو مختبر جافا؟

  1. محاكاة علمية تفاعلية مجانية مكتوبة بلغة جافا سكريبت.
  2. إنه يحاكي الظواهر الطبيعية المختلفة.
  3. بما في ذلك الفيزياء والكيمياء والأرض وعلم الفلك وعلم الأحياء والقياس والرياضيات ...
  4. لا يوجد مكون إضافي مطلوب.
  5. متوفر أيضًا على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية.
  6. عضوية مجانية .



olabs


  • موقع thephysicsaviary

https://www.thephysicsaviary.com/Physics/Programs/Labs/find.php

مرحبًا بكم في القفص المادي. منذ عام 2013 ، نصنع برنامجًا عبر الأنظمة الأساسية يتم تشغيله في أي مكان لمساعدة طلاب الفيزياء في جميع أنحاء العالم على استيعاب الأفكار الكبيرة في الفيزياء. تصفح الموقع باستخدام روابط التنقل أعلاه.


thephysicsaviary


  • موقع لرسم الرموز واجزاء الكائنات الحية الدقيقة للأحياء 

https://biorender.com/


  • موقع vlab amrita

https://vlab.amrita.edu/

مختبر VALUE الافتراضي هو مبادرة من حكومة وزارة التربية والتعليم. مهمة التعليم الوطني في الهند من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (NME-ICT). تتيح هذه المبادرة لجميع طلاب المعهد فرصة استخدام المختبر الافتراضي مجانًا في إطار برنامج Node Center. تهدف إلى توفير وصول عالي الجودة للمختبرات عن بُعد في تخصصات العلوم والهندسة لكل من البكالوريوس (بكالوريوس ، بكالوريوس ، بكالوريوس ، بكالوريوس) والدراسات العليا (ماجستير ، ماجستير ، الشرق الأوسط) للطلاب والمعلمين المحليين من خلال vlab.amrita.edu)) بما في ذلك المادية العلوم والعلوم البيولوجية والعلوم الكيميائية وعلوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والميكانيكية. تم تطوير المختبر الافتراضي من قبل كونسورتيوم من 12 معهدًا بما في ذلك أمريتا فيشوا فيدهايباتام ، المعهد الهندي للتكنولوجيا دلهي ، المعهد الهندي للتكنولوجيا بومباي .



vlab amrita



  • موقع Apps on Physics

https://www.walter-fendt.de/html5/phen/index.html


Apps on Physics


  • موقع Simulation Directory

https://www.radian.com.hk/simulations/index.html#/list

تم تطوير iLearning Zone خصيصًا لطلاب الفيزياء على مستوى HKDSE. يحتوي موقع الويب هذا على ثروة من مواد التعلم والتعليم ، بما في ذلك المحاكاة والكتب المدرسية والاختبارات عبر الإنترنت وغير ذلك الكثير ، ومعظمها متاح مجانًا. لا تتردد في استخدام خدماتنا.

Simulation Directory


  • موقع الجدول التفاعلي (الجدول الدوري)

https://ptable.com/?lang=en#Properties



  • موقع virtual labs

https://www.vlab.co.in/

التعليم الهندسي غير مكتمل بدون التعلم العملي في الأنظمة العملية. يمتلك IIT Kharagpur أساسًا قويًا للغاية في نظرية النظم الهندسية وقد طور مادة محاضرة واسعة النطاق يتم نشرها من خلال البرنامج الوطني للتعلم المعزز التكنولوجي (NPTEL) في شكل فيديو أو محتوى ويب لكل دورة نظرية في العلوم الهندسية. تروج NPTEL لاستخدام الإنترنت كوسيلة لتوزيع مواد المحاضرات القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) لجمهور كبير في جميع أنحاء العالم.



  • موقع desmos

https://www.desmos.com/

Desmos Studio هي منظمة غير ربحية تهدف إلى مساعدة الجميع على تعلم الرياضيات ، وحب الرياضيات ، والنمو مع الرياضيات. نعتقد أن كل شخص لديه عالم رياضيات داخلي ، وبعض الناس ليس لديهم الفرصة أو التشجيع أو الأدوات لاكتشاف ما لديهم. لهذا السبب نعطي الأولوية للمساواة وإمكانية الوصول في كل مستوى من مستويات عملنا.

مجموعتنا المجانية من أدوات الرياضيات ، بما في ذلك حاسبات الرسوم البيانية ، يستخدمها أكثر من 75 مليون شخص حول العالم كل عام. تساعد هذه الأدوات الأشخاص في تمثيل أفكارهم رياضيًا ، وربط التمثيلات المختلفة ديناميكيًا ، وعمل التخمينات ، ثم تطوير أفكار جديدة تمامًا. كما أنها تؤدي إلى بعض الأعمال الفنية الرائعة.

نحن نعمل مع أشهر الدورات والبرامج الدراسية في العالم ، بالإضافة إلى معظم التقييمات على مستوى الولايات المتحدة وامتحانات الالتحاق بالكليات الرقمية.



  • موقع simpop

https://simpop.org/

نحن أنكوش وأنكوش ، الرجلان اللذان يقفان وراء لعبة SimPop. حاليًا في المدرسة الثانوية ، بدأنا في تعلم البرمجة في سن 12 عامًا تقريبًا. بعد إجراء بعض الألعاب الممتعة ، تساءلنا لماذا لا نجعل شيئًا أكثر تحديًا وربما يكون مفيدًا للآخرين.

نظرًا لأن العلوم والرياضيات هي مادتنا المفضلة ، فقد بدأنا بمحاكاة ما تعلمناه في الفصل. هذه ممتعة للعب بها ومن المدهش كم وجدناها! نضعهم في SimPop حتى يتمكن أصدقاؤنا وأطفالنا حول العالم أيضًا من الاستمتاع والتعلم منهم.



  • موقع vascak(Physics at school)

https://www.vascak.cz/physicsanimations.php




  • موقع myphysicslab

https://myphysicslab.com/





  • موقع تطبيقات الفيزياء (walter-fendt)

https://www.walter-fendt.de/



  • موقع القفص الفيزيائي

http://www.thephysicsaviary.com/Physics/Programs/Labs/find.php



  • موقع the physicsclassroom

https://www.physicsclassroom.com/Physics-Interactives







  • موقع  interactives.ck12

https://interactives.ck12.org/simulations/physics.html?referrer=simulation&simulationName=loop-the-loop


  • موقع pbslearningmedia

https://www.pbslearningmedia.org/subjects/science/physical-science/








  • موقع gizmos 







  • موقع physlet physics (الفيزياء الفيزيائية)


يحتوي Physlet Physics على مجموعة من التمارين التي تغطي تسلسل الفيزياء التمهيدية. تستخدم هذه التمارين الرسوم المتحركة الحاسوبية التي تم إنشاؤها في تطبيقات Java الصغيرة لعرض محتوى الفيزياء. نحن نسمي تطبيقات Java الصغيرة Physlets ( محتوى الفيزياء المحاكى باستخدام تطبيق Java يتيح ). يحتوي كل فصل من فصول الفيزياء الفيزيائية على ثلاثة تمارين مختلفة تمامًا تعتمد على Physlet : الرسوم التوضيحية والاستكشافات والمشكلات .





  • موقع برامج الفيزياء الإحصائية والحرارية(Statistical and Thermal Physics Programs)


 الفيزياء الإحصائية والحرارية ضرورية لإجراء البحوث في العديد من المجالات الفرعية الأكثر سخونة في الفيزياء والمجالات ذات الصلة ، بما في ذلك الفيزياء الفلكية والفيزياء البيولوجية وعلم الأعصاب وفيزياء المواد الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، أثر الاستخدام الواسع لأجهزة الكمبيوتر على التدريس والبحث في الفيزياء الإحصائية والحرارية أكثر من أي مجال آخر من مجالات الفيزياء. تعتبر الفيزياء الإحصائية والحرارية أكثر أهمية في مناهج الفيزياء




  • موقع Physlet Quantum Physics( فيزياء الكم)

يحتوي Physlet Quantum Physics 2E على مجموعة من التمارين التي تغطي العديد من المفاهيم من الفيزياء الحديثة والكمية. تعتمد هذه التمارين على الرسوم المتحركة الحاسوبية التي تم إنشاؤها في تطبيقات Java الصغيرة لإظهار محتوى الفيزياء. يحتوي كل فصل من فصول Physlet Quantum Physics على ثلاثة تمارين مختلفة تمامًا قائمة على Physlet: الرسوم التوضيحية والاستكشافات والمشكلات.

تم تصميم الرسوم التوضيحية لإثبات المفاهيم المادية. يحتاج الطلاب إلى التفاعل مع Physlet ، ولكن يتم تقديم إجابات الأسئلة المطروحة في السرد أو يتم تحديدها بسهولة من خلال التفاعل معها. تقدم العديد من الرسوم التوضيحية أمثلة على تطبيقات ميكانيكا الكم. تم تصميم الرسوم التوضيحية الأخرى لتقديم مفهوم معين أو أداة تحليلية. تشمل الاستخدامات النموذجية للرسوم التوضيحية مهام القراءة قبل العروض التوضيحية للفصل والفصول الدراسية. يشار إلى الرسوم التوضيحية في النص برقم القسم الخاص بها. على سبيل المثال ، يغطي القسم 8.6 حزم الموجات الميكانيكية الكمومية للجسيمات الحرة






يتم إستخدام برنامجنا المصمم للإستخدام على الشاشات التفاعلية في جميع أنحاء العالم في آلاف الفصول الدراسية. تعمل الكتب الرقمية و كتب التمارين و التمارين التفاعلية، بالإضافة إلى الرسوم التوضيحية متعددة الإستخدامات و الرسوم المتحركة و خيارات العرض التقديمي المدروسة التي يوفرها البرنامج على توسيع أدوات التدريس الخاصة بالمعلمين.
تثير العناصر التفاعلية المذهلة و التطبيقات المدمجة لتطوير المهارات و التوضيحية و التجريبية إهتمام الطلاب و تساعد على إكتساب المعرفة.






  • موقعedu Media
العلوم في قلب الحدث




لمن يقصد eduMedia؟

  • المعلمون : قياس النتائج وتسريع تحصيل الطلاب باستخدام المحتوى الرقمي القائم على المناهج الدراسية
  • الطلاب : تعلم بمرح واستكشاف العلوم من خلال التعلم القائم على الاستفسار







🙌لا تنسونا مع صالح الدعاء وإن كان لديكم ملفات ودروس وملخصات  ليستفيد منها غيرك وحاب ننشرها ارجوا مراسلتنا وإبلاغنا 

عن الكاتب

Omar Physics

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Omar Physics